الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالدردشةمركز رفع وتحميل الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المتشائمون والمتفائلون في بولندا يتطلعون سويا لبطولة يورو 2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كاسبر بغداد
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد مساهمات العضو : 10
العمر : 27
صورة :
sms :


My SMS
اكتب هنا رسالة خاصة بيك وهيشوفها باقى الاعضاء


نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: المتشائمون والمتفائلون في بولندا يتطلعون سويا لبطولة يورو 2012   الجمعة يونيو 27, 2008 4:34 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




مع تزايد حدة الاثارة قبل نهائي بطولة الامم الاوروبية الحالية لكرة القدم "يورو 2008 " ، تتجه الانظار في بولندا حاليا إلى البطولة المقبلة "يورو 2012" التي من المنتظر أن تستضيفها البلاد بالتنظيم المشترك مع أوكرانيا.

ولا يختلف الشعور السائد في بولندا حاليا ، مع تطلع البلاد قدما لاستضافة البطولة الاوروبية المقبلة ، كثيرا عن ذلك الشعور بالمرارة التي ساد فيها بعد هزيمتها من منافستها اللدودة ألمانيا على يد لاعب بولندي الاصل هو لوكاس بودولسكي مما مهد الطريق لخروجها من الدور الاول لمنافسات يورو 2008 .

وتشمل قائمة الاعمال التي من المنتظر القيام بها استعدادا ليورو 2012 في بولندا: تجديد الاستادات وبناء استادين جديدين ومد خط مترو آخر في وارسو وإقامة المزيد من الفنادق وتجديد المطارات وإنشاء طرق جديدة تمتد لالاف الكيلومترات وإنفاق 42 مليار يورو خلال أربعة أعوام مع أوكرانيا لتحويل دولتين مغلقتين من دول الاتحاد السوفييتي السابق إلى قوتين عظميين في استضافة الاحداث الكروية.

وكانت السعادة قد غمرت بولندا عندما تم اختيارها على حساب دول أخرى ذات باع طويل في استضافة الاحداث الرياضية لتنظيم بطولة يورو 2012 .

وكان اختيارا غير متوقعا ، ولكن المسئولين كانوا ياملون في أن تساعد البطولة الاوروبية بولندا على تحسين البنية التحتية للبلاد ورفع تلك الدولة المتحمسة لكرة القدم إلى مستوى دول غرب أوروبا.

ورأى البعض أن استضافة يورو 2012 قد تعيد إلى الكرة البولندية بعض كرامتها بعد فضيحة التلاعب في نتائج المباريات وتحذيرات اتحاد الكرة الاوروبي (يويفا) للبلاد من الخلط بين الرياضة والسياسة.

وبعد مرور أكثر من عام على اختيار بولندا وأوكرانيا لتنظيم يورو 2012 ، مازال معظم البولنديين سعداء باستضافة بلادهم للبطولة.

ولكن ثلاثة من بين كل أربعة بولنديين تقريبا يخشون ألا تكون بلادهم مستعدة لحدث كبير كهذا خاصة وأن أربعة أعوام ليست بالمدة الطويلة للاستعداد جيدا ، وهذا وفقا لاستطلاع حديث للرأي أجراه مركز أبحاث الرأي العام في بولندا.

وأشارت صحيفة "دزينيك" اليومية إلى أن مسئولي اتحاد الكرة الاوروبي كانوا قد أعلنوا في العام الماضي أن بولندا لا تحقق التقدم المطلوب في بناء الاستادات الجديدة والفنادق والطرق والمطارات. وذلك بسبب السياسة والتغيير المستمر في وزراء الرياضة البولنديين إلى جانب عدم وجود خطة تعاون جيدة بين الحكومة البولندية واتحاد الكرة المحلي.

ولم يكن هذا العام أفضل حالا على الاطلاق في بولندا.

ففي كانون الثاني/يناير الماضي ، حذر الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اتحاد الكرة الاوروبي منظمي بطولة يورو 2012 من "تفويت عدة أمور مهمة" في استعداداتهم للبطولة مشيرا إلى أن الاشهر المقبلة ستكون بغاية الاهمية. وذلك قبل أن يوجه إنذارا جديدا للمنظمين في آذار/مارس الماضي.

ولكن الامور تتحرك بالفعل في العاصمة البولندية حيث تم تثبيت أكثر من مئة ركيزة بناء في الارض لاختبار ثبات المكان الذي سيقام فيه الاستاد الوطني خلال الفترة المقبلة. وسينشأ الاستاد الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية ليورو 2012 على أنقاض الاستاد القديم البال الذي يرجع تاريخ بنائه إلى فترة الحكم الشيوعي بالبلاد وكان يعتبر أجمل استاد في العالم في عام 1955 .

وبدأ الاستاد القديم يتهاوى في سبعينات القرن الماضي وأصبح حاليا مسرحا للاسواق الخيرية الكبيرة في عطلات نهاية الاسبوع. وتبلغ تكلفة إنشاء الاستاد الجديد 2ر1 مليار زلوتي بولندي (559 مليون دولار أمريكي) وستصل سعته إلى 55 ألف متفرج.

كما وعد مسئولو مدينة وارسو بمد خط مترو ثاني لنقل مجموعات الجماهير الرياضية إلى الاستاد الجديد من وسط مدينة وارسو عبر نهر "فيستولا ريفر".

وتقدر أقل قيمة لتكاليف مد هذا الخط الثاني 8ر5 مليار زلوتي. وقد وفرت وارسو حتى الان نصف القيمة المالية فقط المطلوبة لتنفيذ هذين المشروعين حتى أنها قررت مؤخرا إلغاء عدة مشروعات لتوفير المال.

ونقلت الاذاعة البولندية عن وزير الرياضة المحلي ميروسلاف درزيفتشكي قوله إن الاستاد الوطني في وارسو يأتي في مقدمة أولويات المدينة. ولكن في الوقت نفسه لا توجد غرف فندقية كافية لاستضافة كبار الشخصيات سواء في وارسو أو جدانسك أو بوزنان.

وعرضت اسكتلندا مؤخرا خدماتها من حيث استضافة يورو 2012 إذا لم ينجح البولنديون في إنهاء استعداداتهم للبطولة في الموعد المحدد.

بينما ترددت شائعات في وسائل الاعلام الايطالية بأن بلاتيني قد يمنح حق تنظيم البطولة إلى الايطاليين والفرنسيين في الوقت الذي عرض فيه مسئولون بولنديون المزيد من الضمانات حول إنهاء استعداداتهم للبطولة قبل الموعد النهائي.

ثم انتشرت شائعات جديدة بأن أوكرانيا مهددة بخسارة حقها كلية في تنظيم البطولة وأن بولندا تبحث لنفسها الان عن شريك جديد.

وقرر أحد الساسة البولنديين أن يذهب بنفسه لرؤية استادات أوكرانيا ، حتى أنه دفع ثمن الرحلة من ماله الخاص. وبعد هذه الزيارة قال السياسي البولندي إن استادات أوكرانيا ليست سيئة. وكان درزيفتشكي متفائلا بالمثل عندما قال إن بولندا مستعدة لمساعدة جارتها أوكرانيا في استعداداتها لاستضافة يورو 2012 .

وبرغم كل الضمانات والشكوك المحيطة بالبطولة الاوروبية المقبلة على حد سواء ، فلا يبدو أمام جماهير كرة القدم البولندية حلا آخرا بخلاف الانتظار. فالكلمة الاخيرة الان مع بلاتيني الذي قال إنه سيعلن قراره النهائي في الخريف المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Roka
الادارة
avatar

انثى
عدد مساهمات العضو : 1291
العمر : 25
صورة :
sms : إذا كنت تحبني فربما أحبك وربما لا أعبأ بك
ولكن إذا كنت تكرهني فتأكد أن الكراهية
لا تقتل سوى قلب صاحبها
الدولة :
المهنة :
الهواية :
مشروبك المفضل :
نقاط : 895
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: المتشائمون والمتفائلون في بولندا يتطلعون سويا لبطولة يورو 2012   الجمعة يونيو 27, 2008 9:27 am

مشكور يا مان وننتظر جديدك






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7msryah.yoo7.com
 
المتشائمون والمتفائلون في بولندا يتطلعون سويا لبطولة يورو 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أخر نكات عراقية
» هل ستقوم القيامة في 21 كانون الأول 2012؟
» تفرز القرعة الجزائر و المغرب ضيفتان على بعضهما في تصفيات الكان 2012 -
» قرعة كأس إفريقيا للأمم 2012
» صور موديلات جلابيات مغربية 2011 موضة 2012 روعه تهبل جذابه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات ومنتديـــات حدوتــة مصـــــرية :: الاقـــسام الرياضية :: الرياضة العامة-
انتقل الى: